القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع مقترحة

مسلسل نهضة السلاجقة من أفضل المسلسلات التركية التي يتم عرضها، يقوم المسلسل بعرض فترة دولة السلاجقة في تاريخ الدولة الحديثة، وما حدث من تغيرات أثناء حكمهم للعالم، وكيف استطاعوا تأسيس دولة جديدة تطمح للازدهار والتقدم، وابتكار نظام الحكم الذي تم تأسيسه.
مسلسل نهضة السلاجقة
يدور المسلسل حول تأسيس دولة جديدة تحت حكم السلجوقيين ونشر تعاليم الإسلام السمحة، والعدل، والحكمة، وتأسيس دولة إسلامية قائمة على النظام السائد والذي ميزها عن أي دولة أخرى، يعرض المسلسل الخلافات التي تدور بين حسن الصباح محور الشر في المسلسل وبين حكام دولة الأناضول، وحسن الصباح يقوم بدور فاسد في المسلسل حيث يقوم بنشر الفساد في الدولة 


من هم أبطال مسلسل نهضة السلاجقة
يقوم بتمثيل أدوار المسلسل عدد من أفضل الممثليين التركيين، ويتشاركوا ليقدموا أفضل مالديهم، ومن أهم الممثلين ما يلي:
● Sevda Erginci في دور Turna
● Ilker Kizmaz في دور Arslantas
● Hatice Sendil في دور Terken Hatun
● Osman Sonant في دور Andreas
● Cemal Toktas في دور Imam Gaz
● الفنان التركى Buğra Gülsoy و يقوم بشخصية السلطان ملك شاه
● Ekin Koç بدور أحمد سنسر.
● الفنانة Leyla Lydia Tuğutl  في دور السين.
● الفنانة Sevda Erginci بدور توران.
● Ali Oğuz Şenol في دور سين كوي.
● الفنان التركي Gürkan Uygun في دور القائد العسكري حسن الصباح.
ويعد هذا الفنان الذي كان يظهر في مسلسلات سابقة بدور القائد العسكري، لذلك يقع على عاتقه تمثيل الشخصية الابرز في المسلسل والتي تجمع بين شخصيتين مهمتين، عاش في بلاد فارس ومات ايضا فيها في قلعة اناموت، كما تعد شخصية سعد الدين كوبك من الشخصيات التي سوف يكون هناك صراعات مع الملك شاة، لأنها يهدد بالانتقال إلى دولة الفاطميين عدو دولة السلاجقة.
 
ما هي مواعيد عرض مسلسل نهضة السلاجقة؟
يعرض المسلسل على قناة trt التركية، يوم الاثنين من كل أسبوع، في الأوقات التالية:-
● يتم عرض المسلسل الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة.
● يتم عرض المسلسل الساعة ٦ مساءًا بتوقيت المغرب.
● يتم عرض المسلسل بتوقيت فلسطين، الأردن، العراق، سوريا الساعة 8.
● يتم عرض المسلسل الساعة 9 مساءً بتوقيت الامارات.
قصة مسلسل نهضة السلاجقة
تدور قصة المسلسل حول إسقاط الدولة العثمانية وقيام دولة السلاجقة، والتي تأثرت تأثر شديد بالغزو المغولي، لذلك كان يسمي المسلسل في البداية بطولة العالم بعد ذلك سمي مسلسل نهضة السلاجقة.
قام الملك شاة بتأسيس دولة السلاجقة والذي سمى بالسلطان العادل المنصور في الحروب.
وتدور أحداث وقصة المسلسل حول الصراعات بين الملك شاة وحسن الصباحي القائد العسكري وأحد أبرز الشخصيات التي تسلط الضوء على الشر وزرع الحشيش في الدولة.
الحلقة الأولي من المسلسل تدور حول الصراع والمعركة التي حدثت بين ألب أرسلان والدولة البيزنطية والتي تعد أضخم الصراعات في تاريخ دولة السلاجقة.
استغرق مشهد المعركة من صناع المسلسل أكثر من 8 ساعات لكي يصل الينا المشهد بهذا الشكل الملحمي.
بعد عرض الحلقة الأولي كان المسلسل أكثر مؤشرات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت، حيث تفوق المسلسل تفوقا كليا وعالميا على المسلسلات التاريخية التي يتم عرضها معه.
استطاع المسلسل جذب المشاهدين من أنحاء العالم، والدول العربية وذلك بسبب براعة صناع العمل في اتقان المشاهد بطريقة احترافية والصراعات التي تم تصويرها محاكاة للحقيقة.
مسلسل نهضة السلاجقة من المسلسلات التاريخية التي تستمع عندما تشاهدها خاصة بالدراما التركية المتميزة، المسلسل أصبح ينافس مسلسلات تاريخية أخري والتي يتم عرضها مزامنة مع مسلسل السلاجقة، الأمر الذي جعله أفضل المسلسلات وأكثرهم بحثا على مواقع الانترنت.



reaction:

تعليقات